المغرب : الجامعة الخاصة لفاس تنظم لقاء حول موضوع تدريس الهندسة المعمارية

العرب تيفي
24 ساعةأخبار المغرب
20 فبراير 20221 مشاهدة
المغرب : الجامعة الخاصة لفاس تنظم لقاء حول موضوع تدريس الهندسة المعمارية
الكاتب : محمد بلغريب
الرباط – قناة العرب تيفي : شكل تدريس الهندسة المعمارية بالمغرب محور نقاش نظم يوم الجمعة بفاس، بمبادرة من الجامعة الخاصة لفاس، وبمشاركة نخبة من الجامعيين والخبراء والمعماريين.
وناقش المشاركون  خصوصيات نظام تدريس الهندسة المعمارية بالمغرب ومهامه والتكوينات التي يتعين تطويرها لرفع تحديات التحولات السوسيو مهنية.
وأكد مدير المدرسة العليا لمهن الهندسة المعمارية بالجامعة، الاستاذ مصطفى أقلعي ناصر، إن الهندسة المعمارية الحديثة بالمغرب بخير مستعرضا اتفاقيات الشراكة الموقعة بين الجامعة والمدارس الأوروبية بهدف تعزيز الكفاءات والتكوين وتبادل التجارب في هذا المجال.
واستحضر الأستاذمصطفى أقلعي أهم الوجوه التي طبعت تاريخ الهندسة المعمارية الوطنية ونماذج من ابداعاتهم مبرزا أهمية الخبرة والكفاءة التي يتسم بها المعماريون المغاربة بما يتيح لهم تحديث مهنتهم وتحسين جودة المشاريع المعمارية.
وفي تصريح  لوكالة الأنباء المغربية، أوضح المهندس المدير العام لمجموعة أرشيميديا، فؤاد أقلعي، أن السنوات الأخيرة عرفت اطلاق عدة مدارس للهندسة المعمارية بالمغرب، العامة منها والخاصة، مضيفا أن المعماريين الشباب منفتحون على العالم مما يشجع بروز نماذج هندسية تعانق آفاق الحداثة.
ومن جانبه، اعتبر حميد بنيحيى المهندس والمدرس بالجامعة الخاصة لفاس، أن معماريي الغد عليهم مسؤولية مجتمعية ومهمة كبيرة بالنظر الى التغيرات التي تعرفها المجتمعات والمدن على المستويات الثقافية والديموغرافية.
– محمد بلغريب 
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.