المغرب : تنظيم المهرجان الدولي للفيلم بفاس في الفترة الممتدة بين 23 و 30 يونيو 2022

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الثقافية و الفنية
2 مارس 20221 مشاهدة
المغرب : تنظيم المهرجان الدولي للفيلم بفاس في الفترة الممتدة بين 23 و 30 يونيو 2022
قناة العرب تيفي – فاس : بعد تأجيل دام أكثر من سنتين بسبب تقييدات وضغوطات فرضتها جائحة كوفيد 19 والتي عقدت الوضع الوبائي بالمغرب وبمختلف دول العالم .
تعلن جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس ، اليوم الخميس، عن تنظيم الدورة الثانية من مهرجان فاس السينمائي الدولي خلال الفترة الممتدة بين 24 و 30 يونيو 2022.
وأكدت جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس ، في بلاغ صحفي ، أنها حرصت على تنظيم الدروة الثانية بصيغة حضورية تضمن العودة إلى القاعات السينمائية التي افتقد الجمهور سحرها وشعائرها، وتؤمن دفء اللقاءات وحرارة السجالات والنقاشات.
وأوضحت الجمعية ، أن الجائحة بدأت في التراجع نسبيا لتترك المجال لعشاق السينما وللمهنيين ليلتقوا ويناقشوا ويستمتعوا بالعوالم الساحرة التي يقترحها علينا الفن السابع”. مضيفة أن المهرجان يعتبر متنفسا فنيا و ثقافيا لساكنة مدينة فاس وللحاضرة الادريسية . ولحظة أساسية للاحتفاء بالإبداعات السينمائية العالمية وبصانعي السينما بدول العالم .
ووفق المصدر ذاته فان الجمعية أشارت إلى أن المهرجان “يرفع إلى الضوء قيم الانفتاح والحداثة ، ويجعل من ضمن أولوياته إشراك الشباب في فعالياته الفنية واقتراحاته الثقافية”.
يذكر أن جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس ، كانت قد كرمت في الدورة الأولى المخرج عبد الرحمان التازي والفنان عبدالوهاب الدكالي والمخرج المرحوم محمد الكغاط والمرحوم الممثل حسن الصقلي .
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.