الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة : حميد شباط بترحاله لم يكن “وفيا” للحزب كما انه أخل ب”أخلاق حزب الاستقلال”

نزار بركة قال أن مناضلي الحزب بفاس "متشبثين بالمؤسسات المنبثقة عن حزبهم وغير مرتبطين بشخص شباط بل بمبادئ و قيم حزب الاستقلال

2021-08-09T13:52:16+01:00
2021-08-09T13:53:22+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
9 أغسطس 2021122 مشاهدة
الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة : حميد شباط بترحاله لم يكن “وفيا” للحزب كما انه أخل ب”أخلاق حزب الاستقلال”
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط : لم يرق الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن يستبدل حميد شباط حزب الميزان بحزب جبهة القوى الديمقراطية.
وأبدى بركة الأسف بشأن هذا الترحال والوجهة المختارة من قبل سلفه في الأمانة العامة بحزب الاستقلال، بالرغم من أنه اعتبر أن من حق شباط “اتخاذ القرارات التي يراها مناسبة”.
وقال نزار بركة بركة، الذي كان يتحدث في البرنامج السياسي “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى مساء الأحد 8 غشت 2021، أن شباط بترحاله هذا لم يكن “وفيا” لصفته كأمين عام سابق لحزب الاستقلال حيث قال ” لقد كان أمينا عاما سابقا لحزب الاستقلال، وهي صفة رمزية ومسؤولية، ويعلم هو نفسه أهمية الأمانة العامة”. كما اعتبر بركة أن شباط أخل ب”أخلاق حزب الاستقلال”.
وأوضح بركة قائلا، في نفس السياق: “نعتبر في الحزب أن السياسة أخلاق وأن المصلحة العامة يجب أن تقدم على الخاصة ونعتبر بأنه من الضروري أن يكون انضباط للتوجه العام الذي سطره المجلس الوطني وقيادة الحزب”.
وشدد بركة على أن الاستقلاليين متشبثون “بالحزب ومؤسساته”، ومنخرطون في “نضالات حزبهم ورصيده الفكري” .
ونفى بركة تهم “الدكتاتورية” و”الاستبداد” و”التآمر على فاس”، التي ظل يوجهها له حميد شباط ويفسر بها عدم تزكية الحزب له لخوض الانتخابات العامة المقبلة، ويبرر بها رغبته في مغادرة حزب الميزان .
و أبرز نزار بركة أن القرارات التي نتخذها على مستىوى الأمانة العامة تتم بإجماع اللجنة التنفيذية وتهدف أساسا إلى حماية الحزب وتطوير أدائه” . موضحا :” لقد قررنا إعادة الحزب إلى سكته ليكون لديه حضور فكري والتزام مبني على مصلحة الوطن وليس المصالح الشخصية”.
وأوضح بركة، في ما يهم مدينة فاس، التي قال حميد شباط إنه “تآمر عليها واستهدفها ليضعف حظوظها في الانتخابات المقبلة”، أن المدينة العلمية “هي معقل لحزب الاستقلال، ومنها انطلقت الحركة الوطنية”.
وأكد بركة أن مناضلي الحزب بالمدينة “متشبثين بالشرعية والمؤسسات المنبثقة عن حزب الاستقلال”، و ذهب حد القول إنهم “غير مرتبطين بشخص حميد شباط بل بقيم ومبادئ حزب الاستقلال”.
وأفاد بركة أن الحزب قد “توصل بعرائض من مناضلي الحزب بفاس تبين انخراطهم في هذه الحركية”، وأضاف: ” هناك تفاعل إيجابي من العديد من أسر فاس على مرشحي الحزب الحاليين”.
وزاد بركة أن حزب الاستقلال عبأ “فريقا يشتغل من أجل تقوية صفوف الحزب بالمدينة، والعمل كذلك على تقوية التصويت عليه”.
وإذ أقر بركة بأن مغادرة بركة للحزب سيكون له أثره على مستوى نتيجة الانتخابات بفاس، فإنه مع ذلك، أعرب عن التفاؤل بتحقيق نتائج مرضية حيث قال :”صحيح سنتضرر ولكن ستكون نتائج جد ايجابية في فاس مستقبلا”.
وأضاف نزار بركة ان المهم هو :”الأساسي والضروري هو تجديد النخب في فاس وهذا ما قمنا به”.
وبشأن إمكانية أن يظفر الحزب بعمودية فاس، فقال بركة :اليوم كل شيء ممكن مع هذا القانون الانتخابي الجديد، وستكون هناك بلقنة للمشهد السياسي في فاس، وبالتالي الأمر مبني على التحالفات”.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.