الدوري الفرنسي : باريس سان جرمان ينفرد بالصدارة رغم استمرار غياب الثنائي ميسي ونيمار

21 أغسطس 2021103 مشاهدة
الدوري الفرنسي : باريس سان جرمان ينفرد بالصدارة رغم استمرار غياب الثنائي ميسي ونيمار
رابط مختصر
قناة العرب المغربية
قناة العرب تيفي – باريس : انفرد نادي باريس سان جرمان بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد تحقيقه فوزه الثالث تواليا على مضيفه بريست في افتتاح المرحلة الثالثة الجمعة. هذا الفوز أتى رغم استمرار غياب الثنائي ليونيل ميسي المنتقل من برشلونة والبرازيلي نيمار.
رغم استمرار غياب نجمه الجديد الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، حافظ باريس سان جرمان على انطلاقته المثالية للموسم محققا فوزه الثالث تواليا لينفرد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوز مثير 4-2 على مضيفه بريست في افتتاح المرحلة الثالثة الجمعة.
ورفع فريق العاصمة رصيده إلى تسع نقاط، وقد يلحق به أنجيه وكليرمون في حال نجحا بدورهما في الحفاظ على البداية المثالية.
وقد تمكن النادي الباريسي من تسجيل أربعة أهداف للمباراة الثانية تواليا وافتتح النتيجة عبر الإسباني أندر هيريرا (23) وضاعف كيليان مبابي التقدم (36) قبل أن يقلص أصحاب الأرض النتيجة قبل الاستراحة عبر فرانك أونورا (42).
لكن السنغالي إدريسا غي أعاد فارق الهدفين بتسديدة رائعة (73) ليرد أصحاب الأرض عبر ستيف مونييه (85)، قبل أن يؤكد البديل الأرجنتيني أنخل دي ماريا في مباراته الأولى هذا الموسم فوز فريقه (90).
ويتواصل غياب ميسي المنتقل من برشلونة الإسباني والبرازيلي نيمار والمدافع المخضرم سيرخيو راموس المصاب عن قائمة الفريق، في حين تواجد البرازيلي ماركينيوس والحارس الجديد جانلويجي دوناروما على مقاعد الاحتياط للمرة الاولى، فيما بدأ مواطن الأخير لاعب الوسط ماركو فيراتي أساسيا في أولى مشاركاته هذا الموسم.
وحافظ سان جرمان على سجله خاليا من الهزائم في “ليغ 1” ضد بريست للمباراة العشرين تواليا (13 انتصارا و7 تعادلات)، محققا فوزه الثامن على التوالي على حساب منافسه.

سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الأول

وسيطر فريق العاصمة بشكل مطلق على مجريات الشوط الأول من الدقيقة الأولى استحواذا وفرصا رغم أن خطورتها لم تكن كبيرة عبر تسديدة لهيريرا استقرت سهلة بين يدي الحارس الهولندي ماركو بيزوت (2). واصل الهيمنة ليفتتح هيريرا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق النتيجة عندما تابع كرة “على الطائر” منخفضة بيمناه من خارج المنطقة على يمين الحارس (23).
وكاد أن يضاعف الوافد الجديد المغربي أشرف حكيمي تقدم الضيوف عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى داخل المنطقة، فراوغ خادعا مدافعين قبل أن يسدد بيسراه تصدى لها بيزوت (32).
وأحرز مبابي هدفه الأول هذا الموسم والـ108 له في الدوري الفرنسي بعدما وصلته الكرة من تشتيت خاطئ لتسديدة الهولندي جورجينيو فينالدوم، تابعها رأسية في الشباك من منتصف المنطقة (36). وهذا الهدف الرابع بالرأس لمبابي في الدوري الفرنسي والأول مع سان جرمان منذ آذار/مارس 2017 مع موناكو.
ونجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق قبل الاستراحة عندما افتكوا الكرة من مبابي وشنوا هجمة مرتدة متقنة وصلت على إثرها الكرة إلى رومان فافر الذي مرر كرة خلفية رائعة بكعب قدمه إلى داخل المنطفة نح أونورا تابعها زاحفة على يمين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مسجلا الهدف من التسديدة الأولى لفريقه بين الخشبات الثلاث (42). وبقي النادي الباريسي من دون شباك نظيفة للمباراة الثالثة تواليا بعد فوزه 2-1 على تروا و4-2 على ستراسبورغ.
دفع بوكيتينو بالألماني يوليان دراكسلر بدلا من فيراتي منتصف الشوط الثاني قبل أن يسجل غي الهدف الثالث بتسديدة رائعة من على بعد قرابة 32 مترا على يمين الحارس (73). وكاد روانيال بيار-غابريال أن يقلص الفارق مجددا عندما وصلته عرضية خالصة أمام المرمى تصدى لها نافاس ببراعة (77).
وضغط أصحاب الأرض مع نهاية المباراة ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني عندما رفع فافر كرة جميلة خلف المدافعين إلى مونييه الذي تابعها بين قدمي الكوستاريكي (85).
وفرض بريست دقائق مثيرة قبل أن يدفع ثمن تقدمه في محاولة إدراك التعادل ليشن الضيوف مرتدة عبر دي ماريا الذي مرر إلى حكيمي قبل أن يعيدها الأخير إلى الأرجنتيني على مشارف المنطقة تابعها رائعة ساقطة “لوب” بيسراه فوق الحارس بعد 9 دقائق من نزوله (90).
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.