الصحراء المغربية : الإمارات تجدد دعمها لملف الصحراء وترفض “أي مساس” بالوحدة الترابية للمغرب

2021-10-28T23:55:06+01:00
2021-10-28T23:56:05+01:00
24 ساعةأخبار المغرب
28 أكتوبر 202116 مشاهدة
الصحراء المغربية : الإمارات تجدد دعمها لملف الصحراء وترفض “أي مساس” بالوحدة الترابية للمغرب
رابط مختصر
قناة العرب تيفي – الرباط :
جددت الإمارات، بنيويورك، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي الهادفة إلى إيجاد حل نهائي لملف الصحراء
أكد ممثل الإمارات، أمام اللجنة الـ 24 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلادها” تجدد التأكيد على دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية التي اعتبرها مجلس الأمن في قراراته بأنها جدية وذات مصداقية”، فضلا عن “جميع الإجراءات التي يتخذها المغرب للدفاع عن وحدة أراضيه وحماية مواطنيه”رافضة أي مساس” بالوحدة الترابية للمملكة.
وشددت الامارات على أن الأمر يتعلق بحل” هام يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات المنظمة، ويحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية كحل يتطابق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العمومية ومجلس الأمن”.
وأبرز الديبلوماسي أن افتتاح الإمارات لقنصلية عامة في الصحراء، على غرار بلدان أخرى، يترجم ” إيمان بلادي الراسخ بسيادة المملكة المغربية على الصحراء” مع التشديد على رفض ” أي مساس ” بوحدتها الترابية.
وذكر الدبلوماسي الإماراتي بأنه “ترجمة للعلاقات التاريخية والقوية والشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين، قامت دولة الإمارات بافتتاح قنصلية لها في مدينة العيون بالصحراء بتاريخ 4 نونبر من عام 2020”.
وخلص الدبلوماسي الإماراتي إلى أن بلاده “تشيد بالجهود التي قام بها المغرب من أجل تنمية جهة الصحراء المغربية، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومنها قيام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاق النموذج الجديد لتنمية الاقاليم الجنوبية”
كما أشادت ممثلة الإمارات بالجهود ” الحثيثة ” التي يبذلها المغرب لتحسين ظروف عيش سكان الصحراء، خاصة خلال تفشي وباء كورونا.
المصدر: قناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.